
هده الصورة تبين لنا أطلال إغرم نايت العسري الذي يتواجد بالثكنة العسكرية، فقد كان قبل دخول الاستعمار الفرنسي إلى منطقة أزيلال سنة 1916 ملكا لأسرة ايت لعسري ، ولما توغل هؤلاء في المنطقة أخرجوا السكان الأصليين منه ، وقاموا بترميمه، واتخدوه قاعدة دفاعية ، ومركز مراقبة تحركات القبائل الموجودة في المنطقة، نظرا لموقعه الاستراتيجي . فأصبح بذلك تابعا لملكية السلطات الفرنسية، حيث أسست الثكنة العسكرية بالقرب منه.